استخدام الواقع المعزز في جراحة العظام؛ الوضع الراهن والتوجهات المستقبلية

استخدام الواقع المعزز في جراحة العظام؛ الوضع الراهن والتوجهات المستقبلية

03
Oct

يتضمن الواقع المعزز تراكب المعلومات المرئية أو السمعية أو غيرها من المعلومات الحسية على العالم الحقيقي لتعزيز التجربة. في المجال الطبي؛ يتم استخدام الواقع المعزز أو (AR) لتقديم بيانات التصوير المعالجة بالحاسوب إلى الجراح في الوقت الفعلي.

اكتسبت تقنية الواقع المعزز مؤخرًا اهتمامًا متزايدًا بالممارسة الجراحية وقد تكون بمثابة أداة مفيدة للتوجيه أثناء العملية واتخاذ القرار. يتكون الهيكل الأساسي لنظام الواقع المعزز المستخدم في جراحة العظام من ثلاثة عناصر أساسية؛ وهي: نظام تتبع الموقع، وجهاز العرض، وبرنامج التحكم في النظام.

يمكن تطبيق الواقع المعزز على مجموعة واسعة من إجراءات العظام مثل: استئصال الأورام، وتثبيت الكسور، ومحاذاة المكونات في تقويم مفاصل المفاصل بالكامل.

يركز قسم جراحة العظام والروماتيزم في مستشفى السلام على تقديم الرعاية المتميزة للمرضى المصابين بمجموعة متنوعة من الاضطرابات الروماتيزمية الشائعة وغير الشائعة، ويطمح إلى أن يحقق المرضى الشفاء من المرض والحفاظ على وظائفهم الجسدية وتحسين نوعية حياتهم بشكل عام؛ ولذلك يسعى الفريق جاهداً لتوفير رعاية عالية الجودة للمرضى الذين يعانون من الأمراض الروماتيزمية لضمان تحقيق أفضل النتائج، حيث يدير القسم طبيب مؤهل وذو خبرة عالية في مجال أمراض العظام، ويدعمه فريق مؤهل تأهيلاً عاليًا من أطباء الروماتيزم.

المراجع:

  • المعهد الوطني للصحة، 2021
  • إم دي بي آي، 2022
  • شبكة الأجهزة الطبية

اكتشف المزيد من المدونات

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا وكن على اطلاع دائم.

ما الذي تبحث عنه؟