جراحة الشريان السباتي | إجراء حرج بنسب نجاة مرتفعة

جراحة الشريان السباتي | إجراء حرج بنسب نجاة مرتفعة

03
Oct

ما هي جراحة الشريان السباتي

جراحة الشريان السباتي أو استئصال باطنة الشريان السباتي هي إجراء جراحي يتم من خلاله إجراء شق على طول الجزء الأمامي من رقبة المريض، وفتح الشريان السباتي ثم إزالة الترسبات التي تسد الشريان.

علاج ضيق الشريان السباتي

يتم تنفيذ هذا الإجراء من قبل الجراحين عند اكتشاف تضيق أو انسداد في الشريان السباتي؛ والذي يتم تشخيصه بعد إجراء عدد من الفحوصات لمراجعة نسبة الانسداد. لجراحة الشريان السباتي نوعان؛ رأب الأوعية الدموية للشريان السباتي مع الدعامات، والتي يتم إجراؤها لتوسيع الشريان الضيق، واستئصال باطنة الشريان السباتي الذي يزيل الترسبات من جدار الشريان.

ومن الجدير بالذكر أن معظم الأشخاص يمكنهم العودة إلى حياتهم الطبيعية وممارسة أنشطتهم المعتادة خلال ثلاثة إلى أربعة أشهر بعد إجراء جراحة الشريان السباتي.

يقدم جراحو الأعصاب في قسم جراحة الأعصاب في مستشفى السلام رعاية جراحية أعصاب شاملة للمرضى الذين يعانون من أمراض الدماغ والحبل الشوكي والأعصاب الطرفية باستخدام تقنيات مختلفة، بما في ذلك الجراحة المفتوحة طفيفة التوغل والجراحة المفتوحة التقليدية. يقدم الفريق متعدد التخصصات من أطباء الأعصاب وأطباء العلاج الطبيعي وأخصائيي إعادة التأهيل رعاية عالية الجودة تتمحور حول المريض للأفراد الذين يعانون من حالة عصبية؛ من خلال مواكبة أحدث التطورات في أبحاث وتكنولوجيا جراحة الأعصاب، مع الجمع بين الاهتمام الصادق برفاهية المرضى.

المراجع:

  • ميدلاين بلص، آذار 2022
  • جون هوبكنز للطب
  • جامعة كولمبيا

اكتشف المزيد من المدونات

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا وكن على اطلاع دائم.

ما الذي تبحث عنه؟