تاريخ وابتكارات الجراحة التجميلية

تاريخ وابتكارات الجراحة التجميلية

26
Sep

عبر السنين؛ كان الناس يبحثون عن طرق لتحسين مظهرهم؛ وقد أنجز التخصص الجراحي هذه المهمة بعد قرون من الاكتشافات والابتكارات، حيث يمكن تعريف الجراحة التجميلية على أنها تخصص جراحي يتضمن مجموعة واسعة من الإجراءات لإصلاح وترميم وتحسين الوظيفة والمظهر إلى جانب إعادة بناء أو تغيير عيوب الوجه والجسم بسبب المرض أو الصدمة أو الاضطرابات الخلقية. 

تشمل أنواع الجراحة التجميلية ما يلي: جراحة الوجه: مثل تجميل الجفن وتجميل الأنف وتجميل الأذن وإزالة التجاعيد، جراحة الثدي: مثل شد وتكبير الثدي وتصغير الثدي وتصحيح عدم تناسق الثديين، شد وشفط الدهون: مثل شد البطن ونحت الجسم وشد الذراعين.

استمرت الاختراعات والتقنيات في تسهيل التقدم في نتائج وفرص الجراحة التجميلية بناءً على الخبرة المهنية الكبيرة في هذا المجال؛ حيث أن الموجة الحديثة لجراحات التجميل بدأت تتضح أكثر في الستينيات والسبعينيات، في حين أن الاتجاه الأهم في الجراحة التجميلية حالياً هو الإجراءات الأقل تدخلاً جراحياً من خلال استخدام المواد القابلة للحقن مثل الفيلر والبوتوكس.

يقدم مركز الأمراض الجلدية والجراحة التجميلية بمستشفى السلام مجموعة كاملة من الإجراءات التجميلية الجراحية وغير الجراحية في جو مريح، ويتميز بالمعرفة الفائقة والتدريب والتعليم للجراحين والأطباء لدينا، وهو مجهز بأحدث المعدات والتقنيات لتقديم نطاق واسع من الخدمات بما يشمل على سبيل المثال لا الحصر: تجديد شباب الجلد، وعلاجات الليزر، وتجميل الجسم، ونحت الوجه وعلاج التجاعيد والعديد من التخصصات الأخرى. يلتزم فريق المركز بتحقيق نتائج ثورية تغير حياة المرضى مع تزويد كل مريض بالرعاية اللازمة قبل وأثناء وبعد الجراحة.

المراجع:

  • المكتبة الوطنية للطب، آذار 2016 
  • جون هوبكنز للطب

اكتشف المزيد من المدونات

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا وكن على اطلاع دائم.

ما الذي تبحث عنه؟