إجراء HoLEP: خيار علاجي للرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا

إجراء HoLEP: خيار علاجي للرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا

03
Oct

منظار البروستاتا

يعتبر استئصال البروستاتا بليزر هولميوم أو (HoLEP) هو إجراء طفيف التوغل لعلاج تضخم البروستاتا الحميد، والذي يتضمن استخدام نبضات من شعاع ضوئي يسمى ليزر هولميوم لتقشير الأنسجة الداخلية المحيطة بمجرى البول وتجويف البروستاتا.

تضخم البروستاتا عند الرجال

باعتبارها المشكلة الأكثر شيوعاً لدى الرجال في جميع الأعمار؛ يؤدي تضخم البروستاتا الحميد إلى نمو البروستاتا، مما يمنع البول والحيوانات المنوية من مغادرة الجسم، ويعتبر إجراء استئصال البروستاتا بليزر هولميوم فعالاً للغاية في إزالة أنسجة البروستاتا أكثر من الإجراءات الأخرى؛ وبالتالي معالجة انسداد المثانة.

مميزات منظار البروستاتا HoLEP

بدون شقوق ومع القليل من الوقت؛ تعتبر عملية الاستئصال بليزر هولميوم بمثابة عملية غير دموية نسبياً يتم إجراؤها بواسطة طبيب المسالك البولية تحت التخدير العام وتستغرق حوالي ثلاث ساعات مع انخفاض في احتياجات نقل الدم، وتجنب مخاطر امتصاص السوائل الجهازية وبالمقارنة مع الإجراءات الأخرى؛ فهو يتميز بمدة قسطرة أقصر ونتائج أفضل على المدى الطويل، في حين يجب أن يكون المرضى قادرين على العودة إلى حياتهم بسرعة.

يعتبر قسم جراحة المسالك البولية في مستشفى السلام مجهز جيدًا بجميع أدوات المسالك البولية وتنظير البطن ويديره كبار أطباء المسالك البولية ذوي الخبرة من أجل توفير العلاجات المطلوبة لمجموعة كاملة من أمراض المسالك البولية. بينما يقدم القسم الرعاية لحالات البالغين والأطفال بما في ذلك زراعة الكلى وعلاج الحصوات وأمراض البروستاتا وأمراض الذكورة والعقم عند الرجال والأورام وتشوهات الأطفال.

المراجع:

  • المعهد الوطني للصحة، 2015
  • عيادة بريسبان لطب المسالك البولية

اكتشف المزيد من المدونات

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا وكن على اطلاع دائم.

ما الذي تبحث عنه؟