الكاميرات داخل الفم واستخداماتها في طب الأسنان

الكاميرات داخل الفم واستخداماتها في طب الأسنان

03
Oct

ما هي كاميرات الفم والاسنان

الكاميرا داخل الفم هي أداة بحجم وشكل القلم يستخدمها أطباء الأسنان للنظر إلى أجزاء مختلفة من فمك عن كثب وإعطاء رؤية فريدة لكل سن كبديل لاستخدام المرآة، وهي مغطاة بغطاء مخصص لضمان عدم انتقال الجراثيم من مريض إلى آخر.

كيفية استخدام كاميرات الفم

من خلال اتصالها بوحدة حوسبة بجانب كرسي الأسنان؛ يتم إدخال العصا الرفيعة الخاصة بالكاميرا في الفم وتدويرها حتى يكون من الممكن تسجيل صور واضحة لكل سن، ثم يتم نقل الصور إلى شاشة تلفزيون بتنسيق فيلم.

فوائد كاميرات الفم في طب الاسنان

من خلال تشخيص أسرع ووقت أقل لجلوس المرضى؛ يمكن أن تشمل فوائد الكاميرا داخل الفم اكتشاف المضاعفات بسهولة، مثل تسوس الأسنان وأمراض اللثة وتلف الأسنان، دون أن يبقي المريض فمه مفتوحًا لبضع ساعات، مما يساعد على تشخيص مشاكل صحة الفم منذ البداية ضمن إجراء وقائي في حين أن الميزة الأكبر هي أنها لا تعرّض المرضى للإشعاع. 

تم ابتكار الكاميرا داخل الفم لأول مرة في عام 1989 وهي الآن تستخدم على نطاق واسع في عيادات طب الأسنان، ولا تستخدم فقط لأغراض التشخيص؛ بل يمكن استخدامها أيضًا لتتبع نجاح العلاج، حيث يمكن أيضًا إرسال الصور إلى أطباء أسنان ومتخصصين آخرين من أجل الحصول على فهم أفضل لحالة الأسنان، وبالتالي تحقيق العلاج الأمثل المطلوب لكل مريض.

يقدم قسم طب الأسنان في مستشفى السلام الرعاية السريرية للأطفال والمراهقين الذين يعانون من مشاكل طبية سنية بسيطة ومعقدة من خلال نهج يركز على المريض ويركز على الوقاية من الأمراض وعلاجها باستخدام أحدث معدات طب الأسنان لتوفير الوقاية واسترداد وظائف الأسنان بعض خدمات تقويم الأسنان تحت التخدير الموضعي والعام إلى جانب العناية الروتينية بالأسنان من خلال فريق احترافي من ذوي الخبرة في مختلف مجالات طب الأسنان والذي يعالج حالات الفم النادرة التي يصعب علاجها أو يصعب تشخيصها.

المراجع:

  • إمباكت دينتال كير، 2021
  • شركة جلينفيو لطب الأسنان
  • المعهد الوطني للصحة، 2019

اكتشف المزيد من المدونات

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا وكن على اطلاع دائم.

ما الذي تبحث عنه؟