السمنة حول العالم، نسب مرتفعة ومخاطر متزايدة

السمنة حول العالم، نسب مرتفعة ومخاطر متزايدة

26
Sep

اسباب السمنة

يعتبر السبب الرئيسي وراء السمنة كمشكلة عالمية تتعلق بالصحة العامة هو اختلال توازن الطاقة بين السعرات الحرارية المستهلكة وتلك المبذولة؛ في حين أن هناك زيادة في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات مع انخفاض في النشاط البدني.

مخاطر السمنة

من الجدير بالذكر أن الزيادة في مؤشر كتلة الجسم تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، واضطرابات العضلات والعظام، وارتفاع ضغط الدم، ومتلازمة التمثيل الغذائي، وأمراض الكبد الدهنية، واضطرابات التنفس، وهشاشة العظام، والنقرس، وأمراض المرارة والبنكرياس، وأمراض الكلى، ومشاكل الحمل، والخصوبة، واضطرابات الوظائف الجنسية، واضطرابات الصحة العقلية وبعض أنواع السرطان مثل سرطان بطانة الرحم والبروستاتا والكبد والكلى والقولون، بالإضافة إلى اضطرابات الجهاز الهضمي والمشاكل النفسية.

طرق الوقاية من السمنة وزيادة الوزن

و مع ذلك، يمكننا الوقاية من زيادة الوزن وذلك عن طريق المحافظة على نمط حياة صحي، و ذلك لان نمط الحياة و البيئة هي العامل الرئيسي في تشكيل خيارات الغذاء الصحي و النشاط الحركي. عندما تصعب الوقاية من زيادة الوزن ويصاب الشخص بمرض السمنة فبالتالي لا بد من علاج السمنة عن طريق طرق مختلفة سواء كانت عن طريق تعديل نمط الحياة والانظمة الغذائية او اللجوء الى المختصين فيما يتعلق بالعلاج الدوائي او الجراحي لمرض السمنة

إن الهدف الأكبر لمستشفى السلام هو إكساب المرضى القدرة على الحفاظ على وزنهم المثالي مدى الحياة؛ ومن ثم تم إنشاء مركز السمنة ليكون بمثابة منشأة يمكن لمرضانا فيها الحصول على جميع العلاجات التي يحتاجونها للسمنة مع الحفاظ على نمط حياة صحي. سترشدك منشأتنا الطبية الشاملة طوال رحلتك لاكتساب مهارات صحية مدى الحياة من خلال فريق متعدد التخصصات من الأطباء وأخصائيي التغذية والممرضات من ذوي الخبرة.

المراجع:

  • منظمة الصحة العالمية، 9 حزيران 2021
  • المعهد الوطني للصحة، 12 تشرين الأول 2017

اكتشف المزيد من المدونات

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا وكن على اطلاع دائم.

ما الذي تبحث عنه؟