تعرف علي مخاطر سوء التغذية وعلاقتها بالإصابة بالامراض المزمنة

تعرف علي مخاطر سوء التغذية وعلاقتها بالإصابة بالامراض المزمنة

03
Oct

اسباب امراض التغذية

ترتبط الأمراض الغذائية بأي من الأمراض والحالات المرتبطة بالمغذيات والتي تسبب المرض، بما في ذلك النقص أو الإفراط في النظام الغذائي والسمنة واضطرابات الأكل، بالإضافة إلى تشوهات النمو التي يمكن الوقاية منها عن طريق النظام الغذائي، واضطرابات التمثيل الغذائي الوراثية، والتفاعل بين الأطعمة والمواد المغذية مع الأدوية والحساسية الغذائية وعدم تحملها.

تشير الأبحاث إلى أن الأنظمة الغذائية غير المتوازنة تسبب الأمراض، بينما من ناحية أخرى، يمكن أن تسبب بعض الأمراض عدم كفاية تناول العناصر الغذائية وامتصاصها. تعتبر التغذية المثالية بمثابة أمر حتمي لصحة الإنسان، وقد يزيد النظام الغذائي غير الصحي من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والمهددة للحياة.

امراض واضرار سوء التغذية

يساعد الأكل الصحي في علاج أمراض مثل السكري والسمنة والسرطانات وأمراض القلب وارتفاع نسبة الكوليسترول وضغط الدم، حيث يحتاج الإنسان إلى اتباع بعض العادات الغذائية الصحية لحماية نفسه من الأمراض؛ وتشمل هذه العادات التخلص من الأطعمة عالية المعالجة واستبدالها بالوجبات الخفيفة الصحية، وتجنب الوجبات السريعة والحلوى، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية المستمرة.

يقوم قسم التغذية والخدمات الغذائية بمستشفى السلام بإجراء تقييم للحالة الغذائية للمرضى وحساب المتطلبات الغذائية الفردية وتثقيف الأسر حول الأنظمة الغذائية الخاصة والمعززة للصحة أو الدعم الغذائي من خلال أعضاء فريق متخصص يتبعون التعليمات الموصى بها من قبل الأطباء المعالجين. قد تتغير متطلبات التغذية أثناء المرض أو بعد الجراحة؛ ولذلك، يقدم القسم خدمات تغذية طبية شاملة لجميع المرضى المؤهلين بما في ذلك المرضى الداخليين والخارجيين في مختلف المجالات السريرية؛ مثل إدارة الوزن، وعلاج السمنة، والدعم الغذائي، وتغذية الأطفال، والأمراض المزمنة.

المراجع:

  • موقع العلوم المباشرة
  • المعهد الوطني للصحة، 2022
  • بوابة الأبحاث، 2020

اكتشف المزيد من المدونات

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا وكن على اطلاع دائم.

ما الذي تبحث عنه؟